قرية مكسيكية تبني شبكة نقال خاصة بها

رفضت شركات الإتصالات الكبرى في المكسيك تغطية قرية “فيلا تيلي دي كاسترو” بأبراج إتصالات بحجة أن عدد المشتركين لن يغطي التكاليف، فما كان من سكان القرية إلا أن قاموا ببناء شبكة هاتف نقال خاصة بهم.
من أجل بناء شبكة هاتف نقال لابد أن تمتلك رخصة تشغيل وبعض التراخيص وسكان دي كاسترو لايمتلكونها بالطبع لكن منظمة Rhizomatica الغير ربحية التي تريد إيصال شبكات الهاتف النقال إلى المنطق النائية ساعدتهم في ذلك لأنها تمتلك ترخيص شبكات GSM بالإضافة إلى المتطوعين الذين ساعدوا على تركيب برج إتصالات في القرية وتشغيل النظام بشكل كامل.
من ناحية العتاد فقد تم الإستعانة بشركة Range Networks الأمريكية التي وفرت لهم برج إتصالات على يبث على الموجة 900 ميجاهرتزوأنظمة والبرامج التي تقوم بتسجيل الأرقام وتمرير المكالمات وحساب الفواتير ويبدو أنهم يستخدمون تقنية VoIP من أجل تمرير الإتصالات إلى الولايات المتحدة ممايساعد على تقليل التكلفة (لاأدري هل بإمكانهم التواصل مع بقية دول العالم أم لا).
النظام الآن يعمل بشكل كامل في القرية التي وصل عدد مشتركيها إلى 600 شخص بعد مرور 3 أشهر على إطلاق الخدمة التي أطلق عليها Red Celular de Talea كما أعرب العديد من سكان القرية عن سعادتهم بالخدمة الرخيصة التي مكنتهم بالتواصل مع العديد من أبنائهم الذين يسكنون خارج القرية مقارنة بما كانوا يدفعونه في السابق.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

حقيقة نتيجة 11-1 #ريال_مدريد_برشلونة !!