7 خطوات رئيسية لنجاح مدونتك

7 خطوات رئيسية لنجاح مدونتك

1- اختيار الموضوع الذي تعتقد أن الناس تريد أن تقرأ عنه:

إذا كنت تدير مدونة عن القيل والقال المشاهير إلى غير ذلك هذا أمر عظيم. لا مدونة عن ما فعلتموه اليوم لأن معظم الناس لا يهتمون لذلك فقط إذا كنت رأيت جسم فضائي أو غريب وأردت أن تدون عنه و أنصحك اخي شخصيا أن تبحث عن مواضيع لها جمهور كبير في الأنترنت و يوجد فيها مايمكن أن تدون عنه يوميا فعلى سبيل المثال لو إخترت مدونة تتحدث عن فنان محدد فإنك لن تستطيع أن تضع تدوينات يوميا و لكن إذا إخترت الحديث عن مجموعة من الفنانين أو نوع من الفن فستجد ماتكتب عنه يوميا وبدون ملل.

2- تعلم عن أساسيات عمل محركات البحث (seo):

المهم جدا في هذا الأمر هو معرفة ما هي الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الناس للبحث. عليك أن تعرف عن ماذا يبحث الناس في محركات البحث بخصوص موضوع مدونتك، حتى تعتمدها كلمات مفاتيح في تدويناتك و تسهل عليهم الوصول إليك . و لا تنسى أن بعض هذه الكلمات الرئيسية فقط تحصل على الكثير من عمليات البحث مما يكون لك مصدر للزوار مهم.

3- ركز جهودك كلها على هذه الكلمات الرئيسية:

في الوقت الراهن يمكنك ان تقوم باختيار كلمة رئيسية واحدة كبيرة تحصد آلاف عمليات البحث شهريا حتى لا نقول يوميا وكل ما كانت عمليات البحث أكبر كلما كانت أفضل طبعا, وحاول أن تكون المنافسة عليها ضعيفة يعني لا يوجد مواقع ضخمة تتحدث عنها. سوف تستغرق وقتا طويل حتى يمكنك ان تفتكها، ولكنها ستكون احد أهم القوائم لنجاح مدونتك ويجب عليك ان تشمل هذه الكلمة الرئيسية و مجموعةمن الكلمات الأخرى في كامل مدونتك وأن توظفها في تدويناتك المختلفة. وستلاحظ بعد فترة من العمل المستمر أن رتبتك في نتائج البحث بدأت ترتفع.

4- قم بأقصى مجهوداتك حتى تنشر رابط موقعك في مواقع أخرى:

عند نشرك رابط موقعك في عديد المواقع الأخرى سيضفي عن مدونتك طابع المصداقية والحرفية أي أنك عبارة عن شركة أو ماشابه وأصبح الجميع يتحدث عنك, وهي عملية مساعدة جدا في الحصول على ثقة محركات البحث و أيضا الزوار. ويمكنك نشر روابط موقع بعديد الطرق لعل أهمها مواقع التواصل الإجتماعي التي تشكل ثورة عالمية في وقتنا هذا و أيضا إعتمد على خاصية المدون الضيف يعني أن تنضم إلى إحتدى المدونات الكبرى وتنشر تدوينات لكن بإضافة رابط مدونتك حتى تغير حركة العبور إلى مدونتك أو أيضا من عديد الطرق الأخرى كإدراج موقع في دليل المواقع أو...


5- لا تخرج عن الموضوع:

يجب عليك أن لاتخرج عن الموضوع مطلقا فإن كانت مدونتك تتحدث عن تربية الخيول لا تكتب انت مواضيع تتحدث عن التقنية فهذا ينفر الزوار ويجعلهم يغيرون وجهة نظرهم تجاهك فتندرج في اللاوعي عندهم أن مدونتك فاشلة و يصبحون يعتقدو بانك تسعى وراء أهداف أخرى.

6- حاول أن تجعل لمواضيعك بصمة خاصة:

جعل مشاركاتك فريدة من نوعها وأنه لا يمكنك الحصول عليها من غير مدونتك. و يكون ذلك بالمحتوى الذي يجب أن يكون حصري ومدهش بإعتباره مصدر مهم للزوار وقد سبق وطرحنا طريقة للحصول عليه و فوائده في هذا المقال 4 خطوات لكسب محتوى حصري لمدونتك وعليك أيضا محاولة إبتكار شكل خاص بك في طريقة تنظيم التدوينة وأيضا في تحديد وقت معين لطرح مقالاتك و يكون يوميا في وقت محدد او أسبوعيا في يوم محدد ولا يكون خلاف ذلك لأن مدونتك يجب أن يتم تحديثها بين الحين والأخر بهذا تجعل الناس تحب ما لديك ! وإن أحب الناس مالديك أحبتك محركات البحث و بذلك تصمبح مدونتك ناجحة.

7- أشهر مدونتك:

هي عبارة عن نفس خطوات المرحلة 4 لكن هنا سأذكرك بأمر غاية في الأهمية وهو أن تكون مدونتك تضم على الأقل 15 تدوينة حتى لا تكون سبام بالنسبة للمتابعين .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

درنة مدينة الصحابة "القصة الحقيقية"