معركة النهروان .. إنتفاضة درنة 25


بسم الله الرحمن الرحيم
أحدث معركة النهروان لتنظيف الكورفات والفتائح من الدواعش
هذا الجزء الخامس والعشرين لمتابعة الاجزاء والاحداث السابقة من هنا

قبل البدء في أحداث اليوم وبصورة سريعه ،ليس كل ما يقال صحيح وليس كل ما ينشر صحيح فهناك أخبار تنشر فالغرض منها زعزه الثقه بين المواطن الدرناوي وبين المقاتل بالمحاور ..
بالأضافه نشر أخبار مغلوطه والقصد منها إثبات فشل شباب المجلس والمساند وهذا عاري عن الصحه .

‫‏فمن الأخبار‬

(هو تقدم عناصر التنظيم الي الساحل ،وأيضا نفاذ الذخيره لدي المجلس ،وأيضا من يقاتل بمحور الساحل هم شباب الساحل ،وأيضا عن وجود صواريخ الغراد معدة ومجهزه بمزرعه بالفتائح من قبل عناصر التنظيم والمراد بها إطلاقها باتجاه درنه ،وايضا عن تخزين الذخيره وعدم استخدامها) كل ذلك (عاري عن الصحه وغير صحيح) 

وهذا طبيعي في ظل السيطره من قبل الشباب والحصار والخناق الذي يزداد يوما بعد يوما تخرج هذه الأخبار المغلوطة وهذا نتاج طبيعي جدا ولكن يجب أن لا نتعاطي بها وان نثق في شباب درنه
ولا يغرنك ما يفعله عناصر التنظيم من قصف عشوائي أو سيطره علي صاله أو تسمع كثافة ناريه من قبلهم أو تفجير بمكان ما ،فكل ذلك لا يثمر بشئ ومجرد حراك وزخم (ناري) فاشل من قبلهم والأيام كفيلة بإثبات كل شئ .

_ سريعا وبخصوص الأمس ،كان لا شئ يذكر إلا بعض الأحداث ،منها إنفجار عبوة ناسفة بمنزل (ال الغيثي) ولا أضرار بشريه وبعض الاشتباكات بحي 400 .

_ اليوم كانت المدفعيه بشكل عام وخصوصا (الدبابات) كان لها الدور الأكبر بأحداث اليوم ،منذ ساعات الصباح ،تم استهداف ودك معاقل التنظيم بمنطقه الفتائح وأيضا استهداف (القلعه) والمطله علي منطقه الساحل الشرقي .

_ أيضا دارت اشتباكات بحي 400 وأيضا بالمدفعيه ولا يزال العمل قائم وجاري .

بخصوص حي 400 له استراتيجيه ومنهجية في استهدافه وهناك أمور خاصه بمحور 400 ولا نريد ذكرها وشرحها والبعض يري علي انها تقهقر لشباب المجلس ،وبأن الشباب استصعب عليهم اقتحام الحي 400 وعجزوا وهذا غير صحيح ،ولا نلوم من يقول ذلك ولأنه لا يدري كيفيه التعامل بمحور حي 400 ولكن هناك أمور لا يمكن نشرها وكل شئ في وقته حلو والحمدالله ...

_ اليوم أيضا كان العشوائي مكان ،بمنطقتي باب طبرق والساحل الشرقي ،بخصوص الساحل القصف والقنص العشوائي مستمر وبأي لحظه تسمع ازيز رصاصه أو قذيفه طائشه خارجه من مجنون (داعشي) .

_ اليوم أيضا تم سحب جثه (تامر الحاسي) الذي قتل بصباح الأمس بسيارته بالقرب من مدرسه الأمل ،وتم سحبه تحت كثافة نيران من قبل عناصر التنظيم وأصيب شاب من عائله (الجازوي) أثناء ذلك وحالته مستقره ،بالإضافه أصابه شاب من عائله (المكنون) وهو بالعناية ونسئل له الشفاء .

_ كذلك اليوم السلاح الجو الليبي (العمودي) استهداف حي 400 وأيضا بعض التمركزات بمنطقه الفتائح وخاصه بالقرب من (القلعه) .

_ بخصوص موضوع الصالات ،فعناصر التنظيم متمركزين وبصورة غير ظاهره (بورشه الشيخ وأيضا صاله البتول وأيضا صاله تبستي والحصادي ومع العلم تم حفر بين الصالتين للتنقل بينهما من قبل عناصر التنظيم ،ومن يقود العناصر هناك هو المدعو (ملوكي) وهم محاصرين بهذا المربع من الصالات المذكوره والورشه ولا يستطيعوا التقدم .

كذلك حي 400 هم يعتمدون علي حفر البيوت والتنقل بينها ..
أما عن (تقدم والسيطره) من قبل عناصر التنظيم فهذا مستبعد ولكن كما ذكرنا هناك استراتيجيه خاصه بالمحور 400 وأيضا الخطه تغيرت وكما اشرت بالأمس الي وجود شخصيه وسيتم نشر الأخبار بعد العمل علي ذلك .

‫‏أخيرا‬

لا صحه عن إخلاء منطقه الساحل الشرقي إلا المنازل التي قريبه ومشرفة هلي حي 400 أو هي بمصادر النيران وخروجهم كان من أنفسهم وهذا لسلامتهم ،أما الإخلاء لا صحه له .. (والله ولي التوفيق) ...

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

درنة مدينة الصحابة "القصة الحقيقية"