معركة النهروان .. إنتفاضة درنة 20



بسم الله الرحمن الرحيم
أحدث معركة النهروان لتنظيف الكورفات والفتائح من الدواعش
هذا الجزء العشرين لمتابعة الاجزاء والاحداث السابقة من هنا



اليوم وبشكل عام علي جميع المحاور ،المدفعيه كانت لها المقام الأول ،واشتباكات دارت بشكل عنيف ..
- بخصوص محور ‫‏الحيله‬ ،ليس من شئ المهم للذكر وكذلك محور الفتائح استخدمت المدفعيه (الدبابات و106) وصواريخ الغراد وبالأضافه للأسلحة المتوسطه ودارت اشتباكات ويشهد لها بالعنيفه .
كذلك حي 400 ،استهدف بالمدفعيه ولكن لتواجد القناصة بعقبه الفتائح (الحجاج) وكذلك أسلوب التفخيخ والذي يعتمد عليه التنظيم (يأخر نوعا ما السيطره الكليه علي الحي) .

- اليوم كانت صواريخ الغراد ،وخصوصا صاروخ ‫‏المقن‬ كان لها الدور الأكبر في استهداف منطقه الفتائح وخصوصا ‫‏القلعه‬ المطلة علي الساحل الشرقي من منطقه الظهر الحمر وكانت أصوات المدفعيه تسمع علي طول اليوم بفترات متقطعه .

- بالمساء ،تقدمت مجموعه من عناصر التنظيم من جهه التقنيه وتم التصدي لها ،وكذلك من جهه مسجد رضوان والي ما يقارب سوبرماركت بوسليم ولازالت الاشتباكات تدور وعناصر التنظيم تعتمد علي القنص وخصوصا من منطقه القلعه وكذلك الاذاعه ،وبصورة عامه حي 400 منطقه عسكريه بإمتياز والاشتباكات بكل الحي (للتوضيح .. عندما نقول اشتباكات بالقرب من مكان كذا فالمعني بأن المكان تحت الاشتباكات وليس تحت سيطره طرف ما ،فالنتائج تعطي بعد انتهاء الاشتباكات) ثقوا في شباب درنه .

- بخصوص القذائف العشوائيه والقنص العشوائي كان بشكل غير مكثف ولا يكاد يذكر مقارنة بالأيام السابقة .. وبالأضافه التنظيم يعتمد علي التفخيخ (التشريكه) بصوره مكثفة وخصوصا بمحور الفتائح وكذلك بحي 400 .

بدء القصف العشوائي والقنص تزامن مع تقدم عناصر التنظيم من جهه التقنيه وبعض القذائف تسقط وكذلك القنص مستمر .

● هناك أخبار ومستجدات ننتظر فيها وتبشر بالخير ،فقط ثقوا في رجال درنه وهذه معارك وليس مجرد (كايبورد وتحليلات فيسبوكيه) أي بمعني الأحداث والمستجدات تتغير بين اللحظه والواقع الميداني له لغه خاصه بأهله (مقاتلين) .

‫‏للتوضيح‬ ...من خلال اتصال من منطقه الفتائح .. هناك سيارة مدرعة BMB وهي التي تقوم بالنزول لحى 400 من الفتائح مع منحدر وعر من جهة وادى بنت وتنزل بشكل شبه يومى وترجع ،هذه مدرعه هى التي تقوم بالأمداد اللوجيستى وأيضا الذخيره ..هذه الطريق طريق قديمه تسمي (طريق الدبابات) وأهل الساحل الحواته عارفين الطريق هذه .. جماعه الدوله مهدو الطريق وقعدوا ينزلوا ويرقوا معاها ..وتقع هذه الطريق نهاية طريق الصومعة 3 كيلو بيستا وبعدها يبدأ المنحدر .. وعموما لحماية هذا الممر قاموا بتفخيخ الطريق الصومعة بالكامل ،حتي كتيبة 102 مشاه ‫#‏مرتوبة‬ لا تصل الى هذا الطريق اللى هو المنحدر ..(من قبل حذرت واكرر واعمم من جديد )

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

حقيقة نتيجة 11-1 #ريال_مدريد_برشلونة !!