معركة النهروان .. إنتفاضة درنة 9



بسم الله الرحمن الرحيم
أحدث معركة النهروان لتنظيف الكورفات والفتائح من الدواعش
هذا الجزء التاسع لمتابعة الاجزاء والاحداث السابقة من هنا


(( الجزءة الاول اضغط هنا ))




(( الجزء الثاني اضغط هنا ))











(( الجزء الثالث اضغط هنا ))





















(( الجزء الرابع اضغط هنا ))

























(( الجزء الخامس اضغط هنا ))



(( الجزء السادس اضغط هنا ))










(( الجزء السابع اضغط هنا ))














(( الجزء الثامن اضغط هنا ))








دائما نستفتح بقول ، ولا تزال القذائف العشوائيه تسقط من حين إلي حين والقنص العشوائي أيضا علي كل من مناطق الساحل الشرقي وباب طبرق وكذلك منقطه شيحا كان لها جانب من القذائف العشوائيه بليله أو فجر الأمس وكذلك بعضها وصل للبلاد والحمدالله لا وجود لإصابات بشريه .

- ما حدث سريعا ،هو تقدم عربتان تابعه لتنظيم داعش من عقبه الفتائح وتم تقدم مفارز من عناصر تنظيم راجله عن نقاط (نهايه الورش من ناحيه الجبل وكذلك عند نقاط حلواني السنبله وشركه الكهرباء وهذا بالساحل الشرقي ودارت الاشتباكات حوالي 6 ساعات أي الي صباح اليوم .
مع التغطيه من منطقه الفتائح وكذلك مع فتح النيران من منطقه الكورفات السبعه وكانت مصادر النيران لعناصر التنظيم المتمركزين بمنطقه الفتائح (الحجاج) وكذلك الكورفات ،كانت قويه وهذا لإعطاء التغطيه الكامله لعناصر التنظيم بالتقدم والتغلل بداخل إحياء الساحل الشرقي وهذا ما يلعب عليه التنظيم .

ورغم ذلك كان الشباب في الموعد والتكبيرات بالمساجد كذلك في الموعد والكل شارك ودحر هؤلاء الخوارج ورجعوا الي ما كانوا عليه مع الخسائر والهزائم الكبيره للتنظيم ...
•استهداف عربة BMB.
•أسر عنصران من التنظيم واحدهم مصري.
• قتل 9 أفراد من التنظيم وتم انتشال 3 جثث وتم إيصالها اليوم الي مجمع الهريش علي حدود ساعه 8 صباحا والبقية تركت لصعب انتشالها .
•قتل (وليد الجازوي) أثر الاشتباكات ونحتسبه من الشهداء بإذن الله تعالي ،وبخصوص (سعد بدر) فقال لي البعض لم يقتل .

- ما لاحظه الشباب بالميدان وكذلك من متابع للوضع المعارك بداخل درنه ،بأن ما يفعله عناصر التنظيم بالمفهوم العسكري انتحار واستنزاف لقواهم ،وهذا اصرارهم علي النزول من عقبه الفتائح في ظل أرض مكشوفة وتمترس الشباب بالأسلحة الثقيله والمتوسطه وكذلك الحاضنة الشعبيه والتي هي أساس لرفع المعنويات للشباب .

ما يقوم به عناصر التنظيم وما استنتجناه من خلال ذلك إلا وهو ...•وجود شخصيه مهمه وكبيرة بينهم بوادي احصين ويريدون اخراجها من هناك .
•الضغط المستمر من قبل الشباب بمحور الحيله والفتائح وكذلك من قبل كتيبه 102 بمحور الجامعه هذا مما يجعل من عناصر التنظيم أن يقوموا بهجمات عقبه الفتائح واعتبرها انتحاريه لأجل الدخول الي منطقه الساحل وأما النيران التي تخرج من الكورفات السبعه ما هي إلا تخفيف الضغط علي عناصرهم بحي 400 أو عند نزولهم من عقبه الفتائح .

- بخصوص محور الفتائح والحيلة ماشاءالله تبارك الرحمن في أحسن الحالات والمعنويات مرتفعه والخناق يزداد علي التنظيم شيئا فشيئا .

- كتيبه 102 مشاه والتابعه للجيش الليبي ،هي في وضع ممتاز وتقدم باستراتيجيه عسكريه .

- السلاح الجو الليبي (العمودي) استهدف بفجر الأمس عده مواقع بمنطقة الفتائح .

- اليوم علي حدود الظهر قامت الأسلحه الثقيله بمنطقه الظهر الحمر بدك معاقل التنظيم بمنطقه الفتائح وأصوات المدافع تسمع بداخل المدينه .

- بخصوص حي 400 دارت اشتباكات وتقدم ملحوظ ببعض الشوارع وأصبح التنظيم بحي 400 (بالبيباي قريبا) بإذن الله ولازالت الاشتباكات تدور من حين إلي حين إلي منذ قليل .

- بخصوص الخلايا النائمة وأصحاب الغفلة بداخل المدينه في تلاشئ وهذا الأمر أثبت بالأمس ،من خلال الاشتباكات لم يجد لتلك الخلايا أي فعل وهذا مبشر بأنها أصبحت تتلاشئ .

ملاحظه‬ ...
لا نستهين بالتنظيم بالفتائح ، فرغم الخسائر الذي يتعرض له إلا أنه يملك بعض من المبادرة فقط الحرص والأخذ بالحيطه والحذر ،فعناصره رغم حصارها وخسائرها إلا أنه يقاتل علي اكثر من محور يجب الانتباه ..

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

درنة مدينة الصحابة "القصة الحقيقية"