معركة النهروان .. إنتفاضة درنة 4





بسم الله الرحمن الرحيم
أحدث معركة النهروان لتنظيف الكورفات والفتائح من الدواعش
هذا الجزء الرابع لمتابعة الاجزاء والاحداث السابقة من هنا
(( الجزءة الاول اضغط هنا ))
(( الجزء الثاني اضغط هنا ))
(( الجزء الثالث اضغط هنا ))

- اليوم وبحمدالله تم تضييق الخناق على العناصر المتبقية من تنظيم داعش‬ والذي يبلغ عددهم حسب التقديرات الميدانيه ما بين 20 الي 30 عنصر تقريبيا والمتمركزين بالحصين‬ من عده محاور وتم استخدام الدبابات وأيضا كافه الأسلحه ودارت اشتباكات عنيفة مما ادي الي اشتعال النيران بأحدي المنازل بحي القروض 400 ،وجاء علي ذلك التقدم والسيطره علي مواقع مهمه ومن ضمن ذلك مدرسه (الغد الجديد) وأيضا (لمراح) .

فقتل (محمد بوطلاق) الذي سقط عند (لمراح) ونحتسبه من الشهداء وكذلك أصابه شاب واحد أصابه خفيفه .. والله علي ما أقول شهيد قتل العديد من عناصر التنظيم وخصوصا عند (لمراح) وأيضا أسر البعض .

عناصر التنظيم متمركزين بالمسجد وأيضا بمنزل عائله (حمدي كوشه) والذي يتكون من 3 أدوار وأيضا ببعض المنازل المجاوره (لمراح) وأيضا عند (المنارة) وكذلك بعمارات احصين .

- بالأضافه اليوم تمركز أحد القناصين بنهاية عقبه الفتائح والذي كان ولازل يستهدف سيارات الإسعاف وبالأضافه يستهدف إحياء وشوارع الساحل الشرقي من حين إلي حين بالقنص العشوائي .

- لدينا مقطع مطول لمعارك اليوم ولكن سأنشر المقطع في حينه والآن نلتزم فقط بنشر بعض الصور من المقطع والمجاور لمحور البحر .
- اليوم تمكن شباب المجلس والشباب المساند لهم من ضرب مصنع الدقيق بمنطقه الفتائح والذي يعد معقل من معاقل التنظيم بتلك المنطقه ،بالإضافه تقدم شباب بقياده (سعد طيره) وتضييق الخناق علي عناصر التنظيم واكتساب مواقع جديده وخصوصا محور المقبره‬ .. والأنباء الأخيره تفيد بالسيطرة علي الصومعه .

- أحدي الصفحات اليوم ،نشرت خبر مفاده عناصر التنظيم داعش تقدموا وسيطروا علي سوق العرب (التوانسه) بالساحل الشرقي ويرددون كلمه باقيه ،هذا الخبر غير صحيح وعاري عن الصحه .

- تم وبحمد الله وفضله ومن ثم فضل الخيريين إطلاق صراح الشباب 4 من بوسليم ومعهم سلاحهم وذخيرتهم وسياراتهم وبالأضافه إطلاق شيوخ الوفد المصالحه الذي تم احتجزاهم .

- اليوم أيضا ،تم نقل بعض الجرحي الي مدينه طبرق .

- قام اليوم طياران مايسمى بالجيش الليبي  بأستهداف عده مواقع بمنطقة الفتائح وكانت الإصابات مباشرة .

- بالأمس  تقدم قوه تابعه لعين ماره وتم صدهم وارجاعهم حيث ما كانوا مع العلم القياده العليا لم تعطي لهؤلاء بالتقدم باتجاه درنه من مدخلها الغربي ،ويأتي ذلك التقدم في انشغال الشباب في مقاتلة تنظيم داعش بشرق درنه .. (ان كان علي هؤلاء القتال فكان الأجدر بهم أن يذهبوا لمحور مرتوبه ويساندوهم في قتال التنظيم داعش من هناك) .

.:: بعض الصور ::.







المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

درنة مدينة الصحابة "القصة الحقيقية"