معركة النهروان .. إنتفاضة درنة 2





بسم الله الرحمن الرحيم
أحدث معركة النهروان لتنظيف الكورفات والفتائح من الدواعش
هذا الجزء الثاني لمتابعة الاجزاء والاحداث السابقة من هنا


(( الجزءة الاول اضغط هنا ))


بصباح الأمس ،حجز 4 سيارات مسلحة ومحمله بالذخائر آتية من بوابه ‫‏النوار‬الي مجلس الشوري ،وجاء علي ذلك تنسيق بين (بالعون الشاعري) مع الجيش واعيان القبه بدخول 4 سيارات عن طريق بوابه النوار وتم ذلك ،فدخلت تلك السيارات ولكن تم حجزها من قبل مجموعه تابعه (فرج البرعصي) فقام بالعون الشاعري بالرد علي ذلك كلاميا واعطوا مهلة بأن يتم إطلاق السيارات وسائقيها ،في ظل ذلك قام أفراد من المجلس الشوري بالتمشط عند نقطه من نقاط قريبه من طريق ‫الهيشه‬ فوجدوا سياره جرار واقفه وحولها بعض افراد تابعين للجيش يقومون بتفتيشها وتم القبض عليهم وهي مجموعه تابعه للجيش وللأسف تابعه (فرج البرعصي) وحجز حوالي 7 أفراد ،ردا علي ما فعلته مجموعه فرج البرعصي .




مع العلم أيضا ،تم إدخال سيارات تموين‬ بنفس اليوم عن طريق بوابه النوار الي مجموعه المرابطه بأحدي المحاور والتابعه لمجلس الشوري .

علي كل حال تدخل رجال مرتوبه‬ (بعد ما تم ارسال وفد مكون من 4 شيوخ من درنه وتم حجزهم).
فكانوا الوسيط بين القبه وبين مجلس الشوري وتم الاتفاق علي تبادل المأسوريين ولكن تم الرفض من قبل المجلس وقالوا السيارات من ضمن الأسري وأن رفضتوا ذلك سنعتبر المخطوفين 4 شهداء .

الآن الاتفاق توقف وأيضا الشيوخ أو الوفد المرسل تم حجزه ونترقب الحدث .

- اليوم ،وضعية المحاور كما هي والأمور في ترقب والوضع العسكري كما هو ،بصباح اليوم تم استهداف مواقع تابعه للتنظيم بالدبابات ..
- الوضع الميداني كما هو عليه بعد السيطره عليه منذ اليوم الأول لعملية‫ ‏النهروان‬ وفقط استخدام المدفعيه الثقيله لدك بعض معاقل التنظيم ولا يوجد جرحي ولا قتلي بالأمس .

بالاضافه تم دعم أحد المحاور بمدرعه بالأمس من قبل شباب المجلس .. 100% .

- من مده يومان أيضا ،قام بعض عناصر التنظيم بالهجوم علي افراد تابعين للجيش بالقرب من منطقه لملوده‬ وحدثت اشتباكات فتم اصابه جنديان تابعين للجيش وهما بمنطقه سوسه للعلاج .

- كذلك منذ اليومين تم الهجوم علي بوابه تابعه للجيش الليبي بطريق 200 جنوب مدينه درنه من قبل عناصر تنظيم داعش مما ادي الي مقتل عدد من الجنود واختفاء جنود وجرح العديد من الجنود ومع العلم التنظيم أعلن مسئوليته عن ذلك ،والأنباء بين أن دعم قادم من الصحراء الي منطقه الفتائح ،وانباء تفيد بخروج مجموعه من الفتائح الي الصحراء .

- ما حدث بفجر الأمس ،قامت مجموعه من عناصر تنظيم داعش بمنطقه رأس الهلال وعلي رأسها المدعو (أسامه بورمانه) بأستهداف الميناء وبدء الهجوم من منطقه مرتفعه مقابلة للميناء تسمي (الدرثيه) فاقتحموا الميناء وسيطروا عليه لساعات قليله وللأسف هرب بعض أفراد الجيش الي منطقه سوسه وتم الإستيلاء علي بعض الأسلحه الخفيفه .

_ كذلك أول بالأمس اشتعال النيران بمبني الشعبيه سابقا والذي أصبح فيما بعد محكمه الأسلاميه من قبل مجهولين 
.
- وصول 6 شاحنات بالأمس محملة بالوقود الي المدينه علي حدود الساعه 7 مساءا وتم افراغهن وكذلك مازوت .


ما حدث الليله علي حدود الساعه 10 ،بدءت الاشتباكات عنيفة بين شباب مجلس والشباب المساند وبين تنظيم داعش بمحور الكورفات والمشرف علي منطقتي باب طبرق والساحل الشرقي وتم استخدام كافه الأسلحه الثقيله والمتوسطه .

ما حصل هو تقدم عناصر تنظيم علي حافة الجبل .. (أي الحجاج) المقابل للمناطق المذكوره بدايه من كورفات السبعه الي نهاية عقبه الفتائح في خط متوازي .

واستخدم التنظيم سلاح الهاون وسقطت بعض القذائف علي منطقه شيحا وأيضا منطقه شعبية غازي وكذلك باب طبرق وكذلك الوادي الذي يقع بين شيحا وباب طبرق وكذلك الساحل الشرقي .

وتم الرد وبقوه من الشباب واستخدم كافه الأسلحه من عدة مواقع ولا نريد ذكرها وكذلك تم اطلاق اطلاقتان تنوير‬ لإيضاح الرؤيه وتم ردهم علي اعقابهم واستمرت الاشتباكات حوالي الساعه ونصف الساعه .

وتم إخلاء منطقه الكورفات من شباب المجلس لحين اشعار اخر .. وليس لدي فكره أن كانت هناك اصابات بين المواطنيين ..

:: صور من درنة ::



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

حقيقة نتيجة 11-1 #ريال_مدريد_برشلونة !!