التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مورينيو ملك التصريحات بدون منازع


جوزيه ماريو دوس سانتوس مورينيو فيليكس (José Mário dos Santos Mourinho Félix) هو مدرب كرة قدم برتغالي، والمدير الفني لنادي تشيلسي. بدأ مسيرته التدريبه مع نادي سبورتينغ لشبونة.لقب مورينهو بلقب (السبيشل ون) أو الفريد من نوعه وذلك بحصده لمختلف البطولا مع كبار اوربا التي دربها .
جوزي مورينيو مدب ذو باع وصيت كبير لا يختلف عليه اثنان من عشاق كرة القدم ظرا لحنكته ودرايته العميقة بخبايا الساحرة المستديرة في القار ة العجوز وهذا ما تأكده الانجازات والبطولات التي حققها مع الفرق الأوربية الكبرى وأبرزها الثلاثية التاريخية مع الانتر "سنة 2010" عند اشرافه على العارضة الفنية انذاك بالاضافة الى حصوله على جائزة أفضل مدرب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS).
ولكن مع كل هذا الزخم من التتويجات والسجل التدريبي البراق يبقى " السبيشل وان " أكثر شخصية مثيرة للجدل سواء داخل الملعب أو خارجه فلقد اشتهر بأسلوبه الساخر في التعامل مع الإعلام وكذلك بتصريحاته النارية التي لطالما طالت لاعبي ومدربي الفرق الأخرى على غرار أرسين فينغر مدرب أرسنال الذي وصفه " المو " بالمدرب الهاوي والفاشل لفشله في تحقيق بطولة الدوري الانجليزي ( البريمرليغ) لفترة طويلة وقيادته السيئة والمتذبذة في الاونة الأخيرة كما انتقد جماهير ومحبي الفريق اللندني بعد الهتافات المعادية التي أطلقوها في مباراتهم ضد" تشيلسي "في الموسم الماضي .
وعلق مورينيو على هتافات جماهير آرسنال قائلا :" الممل هو أن تبقى 10 أعوام بدون لقب للدوري الإنجليزي، كما أن تشيلسي ثاني أكبر معدل تهديفي في إنجلترا".
اما على صعيد اللاعبين فلعل أبرز القضايا قضية الحارس السابق للملكي " جيرزي دوديك " الذي كشف في كتابه بالايام الاخيرة ان المدرب البرتغالي اتهم اللاعب الأسبق لريال مدريد " استيبان غرانيرو " اللاعب السابق للنادي الملكي بكونه يسرب اخبار للصحافة الاسبانية والتي رد عليها جوزي بتصريحات نارية لصحيفة ماركا الاسبانية :
قائلا: "لا تجعلني أضحك، هل حقا دوديك قال ذلك؟ غرانيرو مهني كبير وصديق العمر بالنسبة لي"وواصل حديثه غاضبا: "عن ماذا يتحدث هذا الكتاب؟ لمدرب حراس المرمى؟ هل يهدف لتقديم تجربه للاطفال الذين يرغبون في ان يصبحوا حراس مرمى؟".
أما اخر خرجات" المو " رده على زوجة المدرب الاسباني " رافائييل بنثيز " المدير الفني الجديد للملكي بعد مهاجمة هذه الأخيرة له.
وقالت مونتسيرات سيارا زوجة المدرب في تصريحات لوسائل الإعلام: "مصير زوجي هو تدريب الأندية التي أشرف عليها مورينيو قبله سواء في تشيلسي الإنجليزي أو إنتر ميلان الإيطالي وأخيرًا ريال مدريد الإسباني"وأضافت زوجة المدرب مازحة: "بينيتيز سيحاول إصلاح الأخطاء التي تركها صديقنا مورينيو، وفي حالة نجاحه فى ذلك، سيتألق بالتأكيد مع النادى الملكي ويقوده للبطولات". وهذا ما أثارغضب " السبيشال وان " وجعله يستشيط غضبا فقام باحراجها بتصريح نارية أبرزتها صحيفة " ميرور " البريطانية قائلا : " عليه أن تهتم بالنظام الغذائي لزوجها بدلا من انتقادي "واضاف المدرب السابق لريال مدريد خلال الفترة الممتدة من عامي 2010-2013 قبل أن يعود إلى تدريب تشيلسي: "انها سيدة قليلة الخلط، مع كل الاحترام .. زوجها خلف دي ماتيو في تدريب تشيلسي، بينما انا ذهبت إلى ريال مدريد وخلفني الايطالي كارلو انشيلوتي".واستطرد: "النادي الوحيد الذي استبدلني بزوجها كان انتر ميلان الايطالي، لكن جميعنا يعلم ماذا حدث بأفضل فريق في أوروبا العام 2010 بعد 6 اشهر من اشراف بينيتيز على تدريبه، لقد دمّر الانتر".
نعم هذا باختصار المدرب البرتغالي الأكثر جدلا في العالم أين ما حل وارتحل مما جعله يخلق أعداء وأصدقاء ومعجبين كثر في كل مكان يذهب اليه .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

درنة مدينة الصحابة "القصة الحقيقية"