التخطي إلى المحتوى الرئيسي

باليد ... تغير تاريخ كرة القدم !


كرة القدم مليئة بلمسات اليد , تسببت بركلات جزاء , بطاقات حمراء , لكن بعضها دخل التاريخ او غيره .


الاخطاء التحكيمية جزء من كرة القدم , سواء احببنا او رفضنا ذلك , سواء ظُلمنا او استفدنا منها !


نستذكر معكم ابرز لمسات اليد في كرة القدم والتي ساهمت بشكل كبير في تغيير نتائج المباريات والبطولات التي حدثت فيها :


1- وفي المركز الاول بالتأكيد يكون دييجو مارادونا , الهدف الذي افتتح به مارادونا النتيجة امام الانجليز في مونديال المكسيك عام 86 في ربع النهائي والتي انتهت بهدفين لهدف ! هدف مارادونا الذي سبب موجة غضب عارمة من الانجليز في ذلك الوقت خصوصاً وان المباراة تلت الحرب "الفوكلاند" العسكرية بسبب نزاع بين الدولتين حول جزيرة فوكلاند , وحتى اليوم الصحف الانجليزية لا تزال تذكر هذه اللقطة وتدعوها بـ"العار" !

2- لويس سواريز , لحظة"تصديه باليد" التي تسببت بشكل مباشر في نقل المنتخب الاوروغواياني الى الدور نصف النهائي في مونديال جنوب افريقيا , سواريز الذي تدخل لمنع هدف بيده , بعد ان صد ضربة رأسية قادمة الى المرمى الفارغ تماماً في الدقيقة 121 من وقت اللقاء الذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل الفريقين , حيث تم طرده ثم اضاع منتخب غانا ضربة الجزاء بواسطة اسمواه جيان ليعلن منتخب الالباسيليستي التأهل عن طريق ركلات الجزاء , وقد صرح قائد منتخب الاوروغواي وقتها ‫#‏دييجو_فورلان‬ بأن لويس اصبح بطلاً قومياً !

3- تييري هنري , بعد انتهاء الوقت الاصلي بتقدم منتخب الديوك الفرنسي بهدف وحيد على منتخب ايرلندا لتنتقل المباراة الى الاشواط الاضافية بسبب تعادل الفريقين بنظام الذهاب والاياب في تصفيات الملحق الاوروبي المؤهل لتصفيات كأس العالم 2010 , نفذ‫#‏فلوران_مالودا‬ ضربة حرة استلمها ‫#‏تييري_هنري‬ بيده واسقطها الى منطقة الجزاء ليمررها بنجاح الى ‫#‏ويليام_غالاس‬ الذي واجه المرمى الخالي من الحارس والمدافعين ليسجل هدف التأهل الفرنسي !

4- والهدف الاخير هدف ميسي الشهير في مرمى اسبانيول "النسخة الكاربونية من هدف مارادونا" لكنه لم يكن ذو قيمة كبيرة في المباراة التي انتهت 2-2 بين برشلونة و اسبانيول في الدوري الاسباني الذي كان يشارف على نهايته !

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

حقيقة نتيجة 11-1 #ريال_مدريد_برشلونة !!