ايسكو او خيمس رودريغيز !!؟


لا يختلف اثنان على الموهبة الكبيرة التي يتمتع فيها الشاب الإسباني إيسكو، فاللاعب خطف قلوب مشجعي البرنابيو، ويكفينا القول أنهم بدئوا يشبهونه بالأسطورة الفرنسية وطيب الذكر "زين الدين زيدان".
أما الكولومبي خاميس رودريغز فهو أيضاً شاب صغير يملك موهبة لا تقل عن تلك التي يتمتع بها الإسباني لكن مع فوارق بسيطة.

ميزات إيسكو وسلبياته:
يتميز إيسكو بقدرة كبيرة على المراوغة في أصغر المساحات وأضيقها، كما أنه يملك خاصية دفاعية نادرة، فهو اللاعب الذي يستطيع القيام بواجبات دفاعية دون نسيان أدواره الهجومية الكبيرة، يمكنه اللعب في أكثر من مركز في وسط الميدان، فعندما أُصيب مودريتش عاد إيسكو ليشغل وسط الميدان الدفاعي أو بالأصح "box to box" يحرث الملعب ذهاباً وأياباً ويقوم بالأدوار الدفاعية على أكمل وجه دون نسيان دوره في بناء الهجمات، أما عندما يلعب كالريشة المائلة في وسط الميدان بخطة 4-3-3 فكان أيضاً يقدم مباريات ممتازة بالتغطية الدفاعية وتحوله ليشغل دور الجناح أثناء الهجمات (مباراة الذهاب ضد برشلونة في الدوري).
أما سلبياته.. فهو يحتفظ كثيراً بالكرة "هذه ميزة جيدة في بعض المباريات ليس في جميعها"، ودائماً ما يقوم بالتمريرات العرضية ليست الطولية التي تعتبر مفيدة أكثر للفريق.
فعندما يكون المدرب بحاجة لضمان تدوير الكرة جيداً في وسط الميدان فهو يملك ثلاثية رائعة جداً تتمثل في "إيسكو-مودريتش-كروس".

إيجابيات وسلبيات رودريغيز:
خيميس لاعب وسط متقدم كلاسيكي كالرقم 10 الصريح في الملعب، يتحرك إلى الأطراف ويقطع في العمق ليصبح خلف المهاجم الصريح ويقوم بتمريراته الساحرة، ويتميز بتسديداته الصاروخية، فكلما كان قريب من المرمى زادت خطورته والعكس صحيح، كلما ابتعد خفت خطورته بشكل ملحوظ.
يمتاز الكولومبي الصغير بنظرة ثاقبة تمكنه من أعطاء تمريرات حريرية وبسرعة كبيرة، فهو دائماً ما يسبق الخصم في التفكير بأجزاء من الثانية، ودائماً ما تكون تمريراته طولية قاتلة.
أما سلبياته.. فهو لاعب بطيء ولا يملك المرونة اللازمة للمراوغة في المساحات الضيقة، فاللاعب لا يصلح بأي شكل من الأشكال لشغل مركز لاعب الجناح، فهو يواجه مشاكل كبيرة في خطة المدرب أنشيلوتي 4-3-3 أو عندما يضطر الفريق اللعب على المرتدات.

أخيراً.. أنشيلوتي أمام اختبار صعب جداً في هذه المرحلة المفصلية من عمر الموسم، فقد عاد خيميس وقدم مبارتين جيدتين سجل فيهما وصنع هدفين ، وإيسكو يقدم أفضل موسم له على الإطلاق، وهناك أمور مهمة أيضاً تتعلق بالصحافة الإسبانية التي تعلق أمال كبيرة على الفتى الذهبي لإسبانيا، يواجهها أمور مادية تتعلق بحجم الصفقة الكبيرة والأموال الطائلة التي دفعها رئيس نادي "فلورينتينو بيريز" لجلب الجوهرة الكولومبية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جديد الجوكر .. و الأغنية دي حرام (Remix)

درنة مدينة الصحابة "القصة الحقيقية"